الجمعة، 25 أبريل، 2014

وفاة تيتو فيلانوفا مدرب برشلونة السابق

أعلن رسميا قبل قليل عن رحيل مدرب برشلونة السابق، تيتو فيلانوفا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكان مستشفى كويرون في برشلونة ، الذي يعالج به المدرب، قد أعلن اليوم  أن حالة فيلانوفا الصحية أصبحت حرجة بعد العملية الجراحية الطارئة التي أجراها بسبب مشاكل في المعدة، قبل أن يعلن لاحقا وفاة المدرب الأسباني.
 
واكتشف فيلانوفا مرضه في عام 2011 عندما كان مدربا مساعدا لجوسيب جوارديولا في تدريب برشلونة قبل أن يخلفه في 2012 ويقود برشلونة للقب الدوري الأسباني رغم غيابه عن مقعد المدير الفني للفريق عدة أشهر بسبب وجوده في نيويورك للعلاج.
 
واستقال فيلانوفا من تدريب برشلونة في عام 2013 بعدما ساءت حالته الصحية وأصبح بحاجة إلى التفرغ للعلاج وحل مكانه المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو.

اقرأ أيضا:

إصبع مورينيو والمهاجم الوهمي و"الواتس اب".. قصص لن تنسى عن الراحل فيلانوفا

فيلانوفا .. مصارع التحديات الذي عاش وفارق الحياة بهدوء

مورينيو عن رحيل فيلانوفا : يوم حزين لكرة القدم

 رئيس برشلونة باكيًا : شكرا فيلانوفا.. أرقد في سلام

حكومة إسبانيا ناعية فيلانوفا: كان عظيما وشجاعا في كرة القدم وفي الحياة 
-->

دراسة جديدة .. ايهما افضل الجري ام المشي

دراسة جديدة .. ايهما افضل الجري ام المشي ؟؟

يمارس الناس رياضة الجري للمحافظة على الوزن أو لرفع مستوى لياقة أجسامهم. ومن ناحية ثانية، فإن هذه الرياضة تحافظ على سلامة القلب وتحسن المزاج وتقي من الإصابة بالأمراض. بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت الدراسات الحديثة أن الجري مفيد جدا لفقدان الوزن أو المحافظة على ثباته. لكنه ليس الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك.


صورة: ‏دراسة جديدة .. ايهما افضل الجري ام المشي ؟؟يمارس الناس رياضة الجري للمحافظة على الوزن أو لرفع مستوى لياقة أجسامهم. ومن ناحية ثانية، فإن هذه الرياضة تحافظ على سلامة القلب وتحسن المزاج وتقي من الإصابة بالأمراض. بالإضافة إلى ذلك، اكتشفت الدراسات الحديثة أن الجري مفيد جدا لفقدان الوزن أو المحافظة على ثباته. لكنه ليس الطريقة الوحيدة لتحقيق ذلك.الفرق بين الجري والمشي:يزودنا المشي بفوائد صحية مماثلة تقريبا لتلك الناتجة عن الجري، لكن البحوث الأخيرة تشير إلى أن الجري قد يكون وسيلة أفضل لمن يحاول أن يتخلص من وزنه الزائد. ويستهلك بعض الناس طاقة أكثر بضعفين ونصف أثناء ممارستهم لهذه الرياضة، سواء على الطرق العامة أو على آلة الجري. لذلك، فإنه بالنسبة لشخص يزن 160 رطلا، فإن الجري يحرق حوالي 800 سعرة حرارية في الساعة، مقارنة مع 300 سعرة حرارية تقريبا خلال المشي، وهذا يعادل قطعة بيتزا كبيرة.واكتشفت دراسة حديثة أنه حتى إذا استهلك الأشخاص الطاقة نفسها في هاتين الرياضتين، فإنه ما يزال هواة الركض يخسرون وزنا أكثر. ولا يقتصر الأمر أن العدائين أقل وزنا ممن يمارسون رياضة المشي، بل إن لديهم أيضا فرصة أكبر في المحافظة على مؤشر كتلة أجسامهم ثابتا. وتدعم دراسة حديثة أخرى، فكرة أن الركض أو المشي السريع قد يكون أفضل. وصحة الأشخاص السريعين مثلا أفضل من غيرهم، حتى لو لم يمضوا وقتا أطول في التمارين.ويمكن شرح الاختلاف بين الجري والمشي من خلال دراسة أخرى تم إجراؤها مؤخرا، وهي تشير إلى أن الجري ينظم هرمونات الشهية أفضل من المشي. إذ بعد الانتهاء من ممارسة الرياضتين، تمت دعوة المشاركين إلى مائدة الطعام، وتبين أن هواة المشي استهلكوا 50 سعرة حرارية تقريبا أكثر من مجموع السعرات التي أحرقوها أثناء ممارستهم للرياضة، في حين استهلك هواة الجري 200 سعرة حرارية أقل من مجموع السعرات التي أحرقوها. كما كانت مستويات هرمون الببتيد YY، الذي من شأنه أن يكبح الشهية، أعلى لدى العدائين.وإذا نظرنا إلى الجانب الآخر لرياضة المشي، مهما تكن فعاليتها في فقدان الوزن، فإنها ما تزال رياضة مفيدة للصحة إجمالا، فقد وجد الباحثون من خلال الكثير من البيانات ،أن الأشخاص الذين يستهلكون المقدار نفسه من السعرات الحرارية، مع غض النظر عن كونهم من ممارسي الجري أو المشي، فإنهم يحصدون الفوائد الصحية نفسها، مثل: التقليل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري، وصحة أفضل للقلب والأوعية الدموية.لكن على الرياضيين المتمرسين، أخذ الحيطة والحذر عند ممارستهم للجري دائما؛ فهذه الرياضة تضع الجسم تحت ضغط كبير، وتزيد من مخاطر الإصابات بآلام الركبة والساق.الطريقة الفعالة للمشيإذا لم ترغب بالجري، فإن المشي باستخدام الأوزان قد يكون الحل الأمثل للحصول على تمرين مفيد. وتبين إحدى الدراسات أن المشي بسرعة 4 أميال/الساعة على آلة الجري، مع استخدام أوزان اليد والكاحل، مشابه للجري بسرعة 5 ميل في الساعة من دون استخدام الوزن الإضافي.ومع غض النظر عن شكل الرياضة التي ترغب بممارستها، تأكد دائما أن جسمك مستعد لبذل مجهود ما. فما نسبته 60٪ من العدائين، يصابون جراء تجاهل ذلك بعلل خطيرة تكفي لإبعادهم عن ممارسة الرياضة. وتذكر أيضا أن الرياضة قد تكون شاقة أكثر، عند تحدثك مع الآخرين أثناء ممارستها. كما أن الاستجابة لحاجات جسدك، وقيامك بالإحماء السليم قبل البدء، بالإضافة إلى أن الانتهاء التدريجي من التمرين، يحميك من الوقوع في أي إصابات.وإذا سئمت من الجري أو المشي، فهناك طرق أخرى تبقيك نشطا، ابتداء من ممارسة اليوغا إلى رفع الأثقال وركوب الدراجات الجبلية ونحو ذلك. فلا تتوانى عن تجربة نشاطات أخرى، لتبقى سعيدا وبصحة جيدة.كما تساعد تمارين الكارديو المنتظمة (في أي سرعة) على إبقاء الجسم بصحة جيدة، فضلا عن تحسين المزاج وضبط مستويات الطاقة.غريتيست فالكوت فوربس ماغازين ميدل ايست‏


الفرق بين الجري والمشي:

يزودنا المشي بفوائد صحية مماثلة تقريبا لتلك الناتجة عن الجري، لكن البحوث الأخيرة تشير إلى أن الجري قد يكون وسيلة أفضل لمن يحاول أن يتخلص من وزنه الزائد. ويستهلك بعض الناس طاقة أكثر بضعفين ونصف أثناء ممارستهم لهذه الرياضة، سواء على الطرق العامة أو على آلة الجري. لذلك، فإنه بالنسبة لشخص يزن 160 رطلا، فإن الجري يحرق حوالي 800 سعرة حرارية في الساعة، مقارنة مع 300 سعرة حرارية تقريبا خلال المشي، وهذا يعادل قطعة بيتزا كبيرة.

واكتشفت دراسة حديثة أنه حتى إذا استهلك الأشخاص الطاقة نفسها في هاتين الرياضتين، فإنه ما يزال هواة الركض يخسرون وزنا أكثر. ولا يقتصر الأمر أن العدائين أقل وزنا ممن يمارسون رياضة المشي، بل إن لديهم أيضا فرصة أكبر في المحافظة على مؤشر كتلة أجسامهم ثابتا. وتدعم دراسة حديثة أخرى، فكرة أن الركض أو المشي السريع قد يكون أفضل. وصحة الأشخاص السريعين مثلا أفضل من غيرهم، حتى لو لم يمضوا وقتا أطول في التمارين.

ويمكن شرح الاختلاف بين الجري والمشي من خلال دراسة أخرى تم إجراؤها مؤخرا، وهي تشير إلى أن الجري ينظم هرمونات الشهية أفضل من المشي. إذ بعد الانتهاء من ممارسة الرياضتين، تمت دعوة المشاركين إلى مائدة الطعام، وتبين أن هواة المشي استهلكوا 50 سعرة حرارية تقريبا أكثر من مجموع السعرات التي أحرقوها أثناء ممارستهم للرياضة، في حين استهلك هواة الجري 200 سعرة حرارية أقل من مجموع السعرات التي أحرقوها. كما كانت مستويات هرمون الببتيد YY، الذي من شأنه أن يكبح الشهية، أعلى لدى العدائين.

وإذا نظرنا إلى الجانب الآخر لرياضة المشي، مهما تكن فعاليتها في فقدان الوزن، فإنها ما تزال رياضة مفيدة للصحة إجمالا، فقد وجد الباحثون من خلال الكثير من البيانات ،أن الأشخاص الذين يستهلكون المقدار نفسه من السعرات الحرارية، مع غض النظر عن كونهم من ممارسي الجري أو المشي، فإنهم يحصدون الفوائد الصحية نفسها، مثل: التقليل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول والسكري، وصحة أفضل للقلب والأوعية الدموية.

لكن على الرياضيين المتمرسين، أخذ الحيطة والحذر عند ممارستهم للجري دائما؛ فهذه الرياضة تضع الجسم تحت ضغط كبير، وتزيد من مخاطر الإصابات بآلام الركبة والساق.

الطريقة الفعالة للمشي
إذا لم ترغب بالجري، فإن المشي باستخدام الأوزان قد يكون الحل الأمثل للحصول على تمرين مفيد. وتبين إحدى الدراسات أن المشي بسرعة 4 أميال/الساعة على آلة الجري، مع استخدام أوزان اليد والكاحل، مشابه للجري بسرعة 5 ميل في الساعة من دون استخدام الوزن الإضافي.
ومع غض النظر عن شكل الرياضة التي ترغب بممارستها، تأكد دائما أن جسمك مستعد لبذل مجهود ما. فما نسبته 60٪ من العدائين، يصابون جراء تجاهل ذلك بعلل خطيرة تكفي لإبعادهم عن ممارسة الرياضة. وتذكر أيضا أن الرياضة قد تكون شاقة أكثر، عند تحدثك مع الآخرين أثناء ممارستها. كما أن الاستجابة لحاجات جسدك، وقيامك بالإحماء السليم قبل البدء، بالإضافة إلى أن الانتهاء التدريجي من التمرين، يحميك من الوقوع في أي إصابات.

وإذا سئمت من الجري أو المشي، فهناك طرق أخرى تبقيك نشطا، ابتداء من ممارسة اليوغا إلى رفع الأثقال وركوب الدراجات الجبلية ونحو ذلك. فلا تتوانى عن تجربة نشاطات أخرى، لتبقى سعيدا وبصحة جيدة.
كما تساعد تمارين الكارديو المنتظمة (في أي سرعة) على إبقاء الجسم بصحة جيدة، فضلا عن تحسين المزاج وضبط مستويات الطاقة.

غريتيست فالكوت
فوربس ماغازين ميدل ايست
-->

الثلاثاء، 25 مارس، 2014

رسميا يتوج بيب غوارديولا بلقب الدوري الالماني

مبروك للفيلسوف بيب غوارديولا،تتويج فريقه بلقب الدوري الالماني رسميا قبل نهاية الدوري بسبع جولات برصيد 77 نقطة بينما مطارده المباشر دورتموند في رصيده 52 نقطة، اليوم تمكن الفريق البفاري من العودة بالفوز ونقاط المباراة الثلاث من الملعب الاولمبي بثلاث اهداف مقابل هدف امام هيرتا برلين.وبهذا يكون البفاري اول فريق يتوج باللقب في شهر مارس باسرع لقب بوندسليغا في التاريخ.
 
حقق بايرن ميونيخ الفوز في 25 مباراة من 27 جولة،وتعادل في مباراتين،ولم ينهزم قط، سجل لاعبو فريقه 79 هدف،بينما استقبلت شباكهم 13 بنسبة +66 الف مبروك يا فيلسوفنا تستحق يا وحش يا بطل، يا من جعلت من اعتى الملاعب نزهة لبرشلونة ولقنت كل من ظن انه كبير الدروس ومعك تمتعنا بافضل نسخة عن برشلونة، افضل فريق داعب الكرة في التاريخ، مبروك بيب،مبروك تياغو الكنتارا تستحقون يا ابطال ومبروك لكل مشجع لهذا الفريق على راسهم "كريم".

الجديد بخصوص قضية "كامارا" لاعب حوريا كوناكري الغيني



أرسلت إدارة نادي الرجاء البيضاوي المغربي أربعة ممثلين عن الفريق للسفر إلى  القاهرة ، لتقديم ملف الاستئناف يوم 2 أبريل المقبل حول ما يسمى بقضية محمد كامارا لاعب  حوريا كوناكري الغيني.
 
وكان الرجاء قد خسر الاعتراض الذي تقدم به حول إشراك محمد  كامارا مع حوريا كوناكري الغيني في مباراة فريقه أمام الرجاء رغم أنه كان موقوفاً  ، بعد أن أكدت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تأهل الفريق الغيني في دوري أبطال إفريقيا على حساب الرجاء ، ما جعل إدارة الفريق البيضاوي تتقدم باستئناف على هذا القرار.
 
وسيمثل الرجاء كل من  محمد سيبوب أمين سر الفريق وسعيد بوزرواطة  المدير الإداري إضافة إلى إيرنيس جريجوري محامي الرجاء، للدفاع عن ملف الفريق، حيث سيقدم ممثلو الرجاء بعض الأدلة لإثبات صحة موقفهم.

الثلاثاء، 4 سبتمبر، 2012

كيف تبني عضلات ذراع قوية


الآن سنقوم بتطوير هذه التدريبات إلى تدريبات أكثر تقدم وصعوبة وزيادة في وزن الأثقال، وفي هذه النوعية من التدريبات يحتاج المتدرب لكي يكون أكثر تركيزاً ووعياً باستخدام الأثقال، ستكون هذه المجموعة من التدريبات مقسمة على ثلاثة أيام بالتبادل، مع زيادة في وزن الثقل عن الحلقات السابقة من 10 إلى 20 %.


ملاحظة هامة:

* لأقصى استفادة من التمارين الرياضية، عند شد او دفع الثقل قم بأخذ نفس يساوي مدة الحركة وعند الرجوع مرة أخرى إلى الوضع الأصلي قم بإخراج النفس (خاص بكمية الأكسجين التي تدخل العضلات)

* الراحة تزيد في هذه النوعية من التدريبات من 30 إلى 60 ثانية على حد أقصى

* يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي ألام في عظام أو عضلات الجسم تمنعك من ممارسة الرياضة قبل البدء في هذا النوع من التدريبات.

ا